حرب "عربات الموت" تتواصل باشتوكة .. انقلاب "بيكوب" يُخلّف اصابات بطريق ايت باها

بيوكرى نيوز: 

شهدت الطريق الرابطة بين جماعتي بيوكرى وايت باها، بإقليم اشتوكة ايت باها، حادثة سير تمثّلت في انقلاب سيارة "بيكوب" كانت تقل عمال وعاملات زراعيين وزراعيات حوالي الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الاربعاء.

الحادثة التي وقعت بمقربة من دوار "توشيخ" التابع لجماعة الصفاء، خلّفت اصابة حوالي 16 شخصا بجروح متفاوتة من بينهم اصابتين خطيرتين جرى نقلهم الى المستشفى الاقليمي المختار السوسي ببيوكرى لتلقي العلاجات، فضلا عن خسائر مادية فادحة في هيكل السيارة.


وعن اسباب الحادثة ذكر مصدر من عين المكان ان السائق فقد السيطرة على سيارته التي كانت قادمة من جماعة الكفيفات التابعة لإقليم تارودانت، مرورا بجماعة إمي مقورن في اتجاه احدى الضيعات الفلاحية، وعلى متنها 14 رجلا وسيدتين، لتنقلب بجانب الطريق.

وفور علمها بالحادثة انتقل الى عين المكان رجال الدرك الملكي والوقاية المدنية حيث تم نقل المصابين الى المستشفى في حين جرى فتح تحقيق لمعرفة ملابسات هذا الحادث، الذي يضاف لحوادث سير اخرى بطلها عمّال زراعيين.


ويذكر ان حادثة مماثلة وقعت قبل اسبوع بطريق جماعة ايت اعميرة تسبّبت في مقتل 11 شخصا واصابات خطيرة، حيث لا يمر اسبوع دون حدوث حوادث انقلاب سيارات فلاحية وشاحنات تحمل العشرات، وهو مؤشر يدق ناقوس الخطر خصوصا ان هذه الحوادث تُخلف موتى وعاهات وأيتام وأرامل.