جمعية الإيثار تنظم دورة تكوينية ناجحة للتحفيز الذاتي بأكادير الكبير

مصطفى رمزي : 

تنفيدا لبرنامجها السنوي في تنظيم الدورات التكوينية نظمت جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية، أمسية تكوينية لفائدة الشباب الجمعوي بأكادير الكبير، تحت عنوان " فن التحفيز الذاتي " من تأطير المدرب المعتمد "إسماعيل أيت الرايس" بالمقهى الأدبي الدشيرة الجهادية، أمس السبت 7 أبريل الجاري. 


وتأتي مبادرة تنظيم دورة تكوينية في مجال التحفيز الذاتي التي حضرها حوالي 25 مستفيدا، في إطار تكاملي حول موضوع التنمية الذاتية، وذلك لتمكين الفاعلين والناشطين في حقل العمل الجمعوي والمدني و كذا الطلبة والمهنيين من فهم واستيعاب مهارات التخطيط الذاتي وتطبيقاتها العملية و بناء القدرات الذاتية الكفيلة بفتح افاق النجاح على المستوى العملي وفي ميدان التواصل الاجتماعي .


واعتمدت هذه الدورة على بيان أهمية التحفيز الذاتي في تحقيق النجاح الشخصي في المجال العملي حيث ركزت الامسية على بيان مجموعة من المحاور المهمة، أبرزها موضوع أمسية مهارات التحفير الذاتي ، منطلقا من التعريف بالتحفيز الذاتي ، وأهميته و كيفية تحفيز الذاتي و عناصره و أنواعه و عناصره و المعيقات التي تعترض طريق التحفيز الذاتي .


كما تمكن المشاركون من معرفة الفرق بين التحفيز الخارجي والتحفيز الذاتي، وأساسيات إتقان مهارة التحفيز،و فوائد التحفيز الذاتي ونتائجه ، مع التمييز بين المحفزات الذاتية واختيار المناسب منها .

و من المنتظر أن تعلن الجمعية عن مجموعة من المشاريع الجمعوية، دورات تكوينية والأنشطة المستقبلية في قادم الأيام.