اشتوكة: تظاهرة رياضية في ألعاب القوى بمنطقة تنالت

بيوكرى نيوز: 

في إطار أنشطتها الرياضية للموسم الجمعوي الحالي، وبعد إعداد الملعب الجماعي لتنالت بمواصفات الجامعة الملكية لألعاب القوى، نظمت جمعية شباب أيت صواب للثقافة والرياضة والبيئة اليوم الأول من التظاهرة الرياضية بشقيه كرة القدم وألعاب القوى لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية .

التظاهرة عرفت مقابلتين في كرة القدم المصغرة، لفائدة الذكور بين الفرق الرياضية الممثلة للمدارس الابتدائية ( مجموعة مدارس الواحة _ مجموعة مدارس الوحدة المغاربية _ مجموعة مدارس الاطلس الصغير_ مجموعة مدارس تهمني) انتهت بتأهل فريق مجموعة مدارس تهمني ومجموعة مدارس الوحدة المغاربية للمقابلة النهائية، وفي صنف الإناث ولأول مرة في تاريخ الرياضة بالمنطقة، تم اجراء مقابلة بين فريق مجموعة مدارس الوحدة المغاربية وفريق مجموعة مدارس تهمني للإناث ، انتهت بفوز الأخير، وستعاد هذه المقابلة في النهائي تكريما وتشجيعا لفئة الإناث.


وموازاة مع ذلك ، كانت التداريب لفائدة المشاركين والمشاركات في رياضة "الجُلة"، والقفز الطويل، والسباق الطويل، بمشاركة حوالي 36 مشارك ومشاركة، يمثلون مجموعة مدارس الواحة ومجموعة مدارس الوحدة المغاربية ومجموعة مدارس الأطلس الصغير ومجموعة مدارس تهمني.

وسينظم اليوم الاخير للتظاهرة بالملعب الجماعي لتنالت يوم الأحد 06 أبريل 2018 ، سيعرف توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزات والفائزين وشواهد المشاركة.

وفي تصريح بالمناسبة أكد "محمد الهينت" الكاتب العام للجمعية أن التظاهرة الرياضية هذه السنة عرفت شق ألعاب القوى بمعايير الجامعة في خطوة جديدة لإبراز المواهب وصقلها، وإعطاء الفرصة للشباب في مجال الرياضة خاصة، مؤكدا على وجود طاقات شابة وواعدة تنتظر فقط الصقل والمرافقة والتشجيع .