اشتوكة: موسم "لالة مماس علي" يختتم فعالياته بجماعة تنالت

بيوكرى نيوز: 

رغم التساقطات المطرية والأجواء الباردة بالمنطقة الجبلية لاشتوكة ايت باها، احتضن دوار "تالمست" بالجماعة الترابية لتنالت، النسخة السنوية لموسم لالة مماس علي النسوي أيام الخميس والجمعة 12و13 أبريل 2018.

الموسم هذه السنة عرف توافد التجار والباعة منذ صباح يوم الخميس بشكل كبيرمن جهات مختلفة، وفرت لهم جمعية تالمست للتنمية والتعاون ،الخيام، والإنارة والماء الشروب، ومستلزمات السلامة والإقامة المريحة بالموسم .

وفي ارتباط قوي بين الروحيات والصوفيات التي عرفت بهن دفينة المكان في حياته، تم استقبال أفراد الطريقة الدرقاوية بضريح تالمست، حيث تم احياء ليلة صوفية في الأمداح والوعظ.

وفي يوم الجمعة، رغم التساقطات المطرية الصباحية، توافد على الموسم أفواج ووفود من النساء والرجال من مختلف الأعمار والفئات، ومن كل فج عميق، وعرف الموسم رواجا اقتصاديا وصلة الأرحام، وتبادل الزيارات ، واختتم في الفترة الزوالية بحفل فني أحيته فرقة "الهضرت ن تمغارين أيت صواب"، ومجموعة الفنان الرايس صالح أوماست، وذلك بعد الدعاء النهائي اختتم الموسم السنوي النسائي لتالمست، والذي صادف العطلة الربيعية الدراسية .

وفي تصريح للجريدة بالمناسبة أكد رئيس جمعية تالمست للتنمية والتعاون "محمد أجعوض" أن الموسم هذه السنة رغم أمطار الخير والتي تؤكد سنة فلاحية مثمرة، عرف حضور كبير ومشرف للموسم، وليلة صوفية يوم الخميس، وزوار جدد ، مما يؤكد شهرة هذا الموسم، مؤكدا أن هذا الاخير في تطور مستمر وموعدا سنويا يشرف تنالت خاصة ومنطقة أيت صواب عموما.