ترامب يهدد المغرب : ”عار على الدول التي ندعمها أن تقف ضد تنظيم أمريكا لكأس العالم 2026”

بيوكرى نيوز : 

نشر ليلة أمس الخميس رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب تدونية مثيرة للجدل على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "توتير"، معتبرا أن بلاده وضعت رفقة كندا والمكسيك ملفا قويا من أجل نيل شرف تنظيم مونديال 2026 وأنه من العار على الدول التي تدعمها بلاده أن لا تدعم هذا الملف وتقف في طريقه .

وقال الرئيس الأميركي في تدوينته بأن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت رفقة كندا والمكسيك ملفا قويا من أجل نيل إحتضان كأس العالم 2026، وأنه سيكون من العار على الدول التي ندعمها أن تقف ضد الملف الأمريكي في إشارة مباشرة للملف المغربي المنافس لملف بلاده الثلاثي المشترك.

وأضاف دونالد ترامب في تدوينته المثيرة بطرح التساؤل، لماذا يجب علينا أن ندعم هذه الدول وهم لايدعموننا ؟، وهو ما يعتبر تهديدا مباشرا للدول التي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية من بينها المغرب.

وبالإضافة إلى المغرب الذي يعتبر منافسا قويا للملف الثلاثي فإن دول أخرى عديدة تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية عبر مساعدات مالية سنوية ستشارك في عملية التصويت على الملفات المعروضة فوق طاولة الإتحاد الدولي لكرة القدم في 13 يونيو المقبل، حيث يبلغ عدد الدول التي لها حق التصويت 207 دولة.