"قافلة الإيثار" في نسختها الثانية تتجه صوب سيدي إفني بداية ماي القادم

مصطفى رمزي :

في إطار أنشطتها التطوعيّة السنوية ذات الصبغة التضامنية والخيرية، تنظم جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية، قافلة تضامنية في نسختها الثانية أطلقت عليها "قافلة الإيثار 2"، تحت شعار "المجتمع المدني والمدرسة معا من أجل فضاء تربوي أنيق وجذاب"، وذلك أيام 4-5-6 ماي القادم، لفائدة ساكنة وأطفال مجموعة مدارس القادسية (مركزية إموكني) جماعة إثنين أملو - إقليم سيدي ايفني.

وستعرف الحملة التضامنية ترميم وتأهيل فضاء مدرسة الدوار الإبتدائية، وكذا تجهيز وإصلاح قسم أولي، فضلا عن تنظيم أنشطة ترفيهية موجّهة للأطفال.


بدأ الإعداد للقافلة منذ مدة بعقد مجموعة من الإجتماعات التنسيقية بين كل المتدخلين في القافلة وأعضاء الجمعية ومنخرطيها، محبي ومتطوعي الجمعية، فضلا عن القيام بزيارة ميدانية للمدرسة المستهدفة من طرف أعضاء جمعية الإيثار، قصد التعرف وتحديد الحاجيات المطلوبة لإصلاحها، كما تم الوقوف على على الحالة العامة للمدرسة، وقاموا بإعداد تقرير مفصل عن الزيارة تمت الإشارة فيه الى أن المدرسة تحتاج الى بعض الإصلاحات وتأهيل بعض فضاءاتها. 

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من هذا العمل الخيري حسب منظميه، المساهمة في تحسين حالة ووضعية المدرسة العمومية بالدواوير وتقديم المساعدة للأسر المعوزة والأطفال في المناطق المحتاجة.


هذا وتهيب الجمعية إلى جميع محبي الخير والمحسنين بالمساهمة في هذا العمل الإنساني النبيل ماديا أو معنويا أو توفير بعض من الحاجيات (اللائحة أعلاه)، عبر الإتصال بالأرقام التالية : 0700268412- 0604012371 أو عبر الصفحة الرسمية للجمعية على هذا الرابط : جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية.