سلطات بيوكرى تراقب فعالية تدابير الامن والسلامة للوكالات البنكية

بيوكرى نيوز:

باشرت سلطات بيوكرى اليوم الجمعة، حملة مراقبة شاملة لمجموع الوكالات البنكية بالمدينة، من خلال لجنة مشكلة من ممثلي السلطات المحلية والاقليمية والامن الوطني و القوات المساعدة و الوقاية المدنية، هدفها الوقوف على مدى نجاعة تدابير الامن والسلامة في الوكالات البنكية.

وتشمل هذه التدابير مراقبة الكاميرات و التأكد من اشتغالها كاملة، وتسجيلها لكل التفاصيل اليومية سواء في محيط الوكالة أو داخلها، وكذا الحراسة الخاصة، والوقوف على فعالية نظام الإنذار، والواقي الفاصل مع الزبناء، وكذا المسافات المحددة للوقوف، ونظام اطفاء الحرائق، وغيرها من الخطوات التي جرى التشديد عليها في قوانين احداث الوكالات البنكية، بعد أن تصاعدت وتيرة الاعتداء على الوكالات البنكية والسطو عليها.

 تندرج حملات المراقبة والتفتيش هذه في إطار برنامج سنوي يروم الى تنبيه الوكالات البنكية بكل النواقص الامنية وحثها على مزيد من اليقظة من اجل تحقيق الامن للموظفين والزبناء على حد سواء.

وخلال كل زيارة مراقب يتم تحرير محضر تدون فيه كل الملاحظات ويتم توقيعه من طرف أعضاء اللجنة المختلطة إلى جانب المدير المسؤول عن الوكالة البنكية، وسيُرفع إلى وزارة الداخلية قصد اتخاذ القرارات المناسبة.