انطلاق تاسع دورات المهرجان القرآني باشتوكة أيت باها

بيوكرى نيوز: 

انطلقت فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان القرآني لإقليم اشتوكة أيت باها بالمركب الثقافي سعيد اشتوك ببيوكرى مساء أمس الخميس 26 أبريل 2018، بحضور كل من رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الاقليمي لوزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية ورئيس المجلس البلدي لبيوكرى وعدد من الفعاليات الجمعوية.

وافتتحت فعاليات هذه الدورة بزيارة لأروقة معرض الكتاب والمعرض الخاص بالمدرسة العتيقة "اكونكا" بجماعة امي مقورن  ومعرض خاص بلوحات الخط العربي و اللوحات القرآنية.


وفي كلمة له بالمناسبة ثمّن لحسن رغيبي رئيس المجلس العلمي المحلي جهود القائمين على المهرجان والتطور الذي تعرفه دوراته كما نوه بكل الهيئات الداعمة لهذه التجربة المتميزة في الاقليم واعتبر المتحدث خلال الجلسة الافتتاحية أن المهرجان يجسد اهتمام المغاربة بالقران الكريم عبر ربوع الوطن، والعناية التي يوليها الملك محمد السادس للقران الكريم واهله. 

من جانبه قال محمد ايت محند المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية إن التظاهرة ماضية في التطور، وأضاف أن وزارة الاوقاف ألى جانب كل الأنشطة التي تهتم بالقران الكريم وترسخ قيمه السمحة.


هشام الرافعي عن إدارة المهرجان المشكّلة من الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع اشتوكة وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة، أكد في كلمة له على التطور والنجاح الذي يعرفه المهرجان القراني في كل دورة من دوراته ، وعلى الأهداف التي يسعى المهرجان الى تحقيقها أهمها المحافظة على الثوابت الدينية والوطنية وربط الناس بالقران الكريم وتشجيع الفئات الصغرى و الشباب على حفظه و ترتيله.

وعرفت الجلسة الافتتاحية اجراء الدور النهائي للمسابقة الإقليمية لحفظ و تجويد القرآن الكريم بين 7 تلاميذ يمثلون مختلف مؤسسات الاقليم كانوا قد تأهلوا في اقصائيات سابقة وسط حضور غفير بفضاء المركب الثقافي، وهم/ زكرباء اليعقوبي، ايمان صبان، زيا د البودراري، اسماء اعطار، عثمان املاس، محمد الحسني، عائشة مواق. 

وتكونت لجنة التحكيم من السادة الاساتذة لحسن محا ،عبد الكريم البوبكري والحسين زيدان. هذا و سيعلن عن النتائج يوم الاحد المقبل خلال الحفل الختامي للدورة.