جمعية "أزيلال" والكشفية الحسنية المغربية يحتفلون بالمرأة في إمي مقورن

بيوكرى نيوز: 

في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمرأة والذي يصادف 8 مارس من كل سنة، نظمت جمعية أزيلال للتنمية والتعاون بإمي مقورن وبشراكة مع الكشفية الحسنية المغربية فرع اشتوكة أيت باها حفلا بهذه المناسبة، تحت شعار "المرأة شريك أساسي في التنمية المستدامة" وذلك يومي السبت والأحد 10/11 مارس 2018 بمركب أزيلال السوسيو ثقافي.

وقد عرف اليوم افتتاح معرض النساء، بحضور رئيس الجماعة الترابية إمي مقورن و بعض من مستشاري الجماعة و اعضاء الجمعية وبعض الوجوه السياسية والجمعوية بالمنطقة، عرضت فيه مجموعة من الأعمال النسائية التي توزعت بين الخياطة والطرز والحلويات وكذا السيراميك.


وقد تمت توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على كل من المتفوقات في دروس محو الأمية وما بعد محو الأمية وكذا نساء التأهيل الحرفي و المتفوقين في التعليم الأولي إضافة إلى تكريمات أخرى طالت نساء الجمعية.

أما اليوم الثاني 11 مارس فقد شهد هو أيضا مجموعة من الأنشطة و الورشات أطرها الطاقم التربوي  للكشفية الحسنية المغربية فرع اشتوكة أيت باها، فالفترة الصباحية شهدت ثلاث ورشات ورشة الرسم..ورشة الأنشودة..و ورشة اﻻلعاب الداخلية. أما الفترة المسائية فقد تخللتها أنشطة بهلوانية ومسابقات ورقصات تفاعل معها الحضور.