يوم دراسي حول استراتيجيات الدعم التربوي بمؤسسة غزالة في ايت اعميرة

بيوكرى نيوز: 

نظم بمركزية مجموعة مدارس غزالة، يوم دراسي حول نتائج الاسدس الأول واستراتيجيات الدعم التربوي، انطلق هذا اليوم بكلمة ترحيبية من طرف مدير المؤسسة ليليه عرض حول نتائج الاسدس الأول من إنجاز الاستاذ رشيد مجاط والذي أعطى من خلاله كل الاحصائيات الخاصة بنتائج المؤسسة وكدا تحليلها المرفق بالبيانات الضرورية والتي يمكن استثمارها من أجل وضع خطة للدعم التربوي الخاص بالمؤسسة.

كما تميّز هذا اليوم بحضور السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية باشتوكة أيت باها الذي ركّز في كلمته على أهمية الدعم التربوي من خلال الرفع من مستوى التلاميذ وتصفية الصعوبات والحد من الظواهر المرتبطة بالفشل الدراسي، ليتناول الكلمة السيد مفتش المقاطعة والذي عبّر عن أهمية الدعم التربوي المندمج في صيرورة التعليم والذي تعطى له أهمية كبرى خصوصا مع المستجدات التي تعرفها المنظومة التربوية.


وقدّم السيد مدير م/م غزالة عرضا يلخص بعض الانشطة التي نظمتها المؤسسة أو شاركت فيها، العرض الذي أكد على انفتاح المؤسسة على محيطها سواء فيما يخص المجتمع المدني أو الشركاء الاقتصاديين الذين كان لهم الفضل في إعطاء صورة جيدة عن المؤسسة الفاعلة في محيطها.

وتميز كذلك هذا اليوم الدراسي بعرض تجارب بعض الاساتذة الخاصة بالدعم سواء شقه التربوي أو الاجتماعي ونتائجه الايجابية على التلاميذ. واعترافا بمجهودات عدة فاعلين اتجاه المؤسسة تم تقديم شواهد تقديرية تعبر عن الشكر والامتنان لكل من قدم خدمات جليلة لم/م غزالة.


وبعد وقفة شاي على شرف ضيوف وأطر المؤسسة، استأنفت أشغال اليوم الدراسي بورشات كان الهدف منها وضع خطة للدعم التربوي الخاص بكل مستوى أو المستويات المتقاربة، أشرف عليها مفتشون متدربون، وبعد عرض خلاصات وتقارير الورشات، فتح نقاش خصص لوضع خطة موحدة للدعم التربوي وتقديم عدة توصيات. ليختتم اليوم الدراسي بوجبة غداء على شرف المشاركين.