العاب تراثية وعروض في الحكاية والتوعية البيئية لفائدة تلامذة جماعات قيادة تنالت

بيوكرى نيوز: 

في سابقة من نوعها في العمل الجمعوي، تستعد جمعية شباب أيت صواب للثقافة والرياضة والبيئة لتنظيم خرجات في الفضاء العام، بقرب من المؤسسات التعليمية بالجماعات الترابية (تنالت _ أوكنز _ تركانتوشكا) باشتوكة ايت باها، لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات الابتدائية تحت شعار " تربية الأجيال على المحافظة على التراث مسؤولية الجميع ".

وستعرف هذه الخرجات التي سيشرف عليها الاساتذة والاطر المختصة، ألعاب تراثية محلية، حكاية شعبية من التراث المحلي، عروض علمية في مجال البيئة والمحافظة عليها، بالإضافة إلى تناول وجبة محلية طبيعية خالصة في اطار رد الاعتبار للمطبخ المحلي بمنطقة أيت صواب.

وستستمر الخرجات طيلة شهر مارس الجاري، وذلك بإشراك التلميذ والتلميذة باعتبارهم محور الخرجات والفئة المستهدفة، ويعول على هذا النشاط لأهميته ومكانته، وعمق فكرته التي ستشكل وقعا كبيرا على الناشئة في مجال جغرافي غني ومتعدد، يحتاج فقط للبحث والتنقيب، حسب بلاغ الجمعية.

وتدعوا الجمعية كل من أراد المساهمة في إنجاح الفكرة، الاتصال بها من أجل التنسيق أكثر والمشاركة بما يراه ممكنا في المجالات المبرمجة في هذه الخرجات التراثية الثقافية والبيئة بالمنطقة.