تيزنيت تحتضن النسخة الأولى من "مهرجان تيزنيت للمسرح والفنون الدرامية"

بيوكرى نيوز : 

تحت إشراف عامل صاحب الجلالة على اقليم تيزنيت و بشراكة مع وزارة الثقافة و بدعم من جهة سوس ماسة و المجلس الجماعي و المجلس الإقليمي لمدينة تيزنيت و بعض الفعاليات الاقتصادية و المدنية بالمدينة و بتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني, تنـظــم جمعية تسوتين للإبداع الفني : النسخة الأولى من مهرجان تيزنيت للمسرح والفنون الدرامية وذلك أيام 25/26/27/28/29 مارس بمدينة تيزنيت – تفراوت –أكلو – أربعاء الساحل.

 ويأتي هذا المهرجان الذي تتوزع برمجته على عدة فضاءات بالاقليم استجابة لتنمية الدينامية الثقافية وتثمين السلاسل الثقافية المحلية في جعله فرصة ، لتنشيط الحياة المسرحية في المدينة التي كانت لعقود خلت احدى معاقل الفن المسرحي في المغرب و هو ما دفع بأن تكون هناك أولوية ،ولادة مهرجان مسرحي متخصص و قريب من عشاق الخشبة. 

ويسعى المنظمون من جهة أخرى الى التركيز على البعد العملي و التدريبي من خلال تنظيم ورشات نظرية و تطبيقية في مجالات متنوعة لفائدة الشباب و المهنين، اضافة الى تنظيم موائد مستديرة و ندوات و لقاءات للتواصل بين الفنانين المسرحين و جمهور المسرح.

 جدير بالذكر أن ادارة المهرجان برمجت عدة تكريمات لوجوه مسرحية أعطت الكثير للساحة الفنية كما سيستضيف المهرجان فنانين مرموقين في الساحة المسرحية المغربي.