جماعة وادي الصفاء تحتضن اللقاء الثاني من "اللقاءات المواطنة للشباب"

بيوكرى نيوز:

نظمت جمعية اناروز بدعم من جماعة واد الصفاء اللقاء الثاني ضمن اللقاءات المواطنة للشباب حول الشباب و المجتمع المدني و ذلك يوم السبت الماضي بدوار اغريسن.

اللقاء اطره نخبة من الفاعلين المحلين، و أكد فيه الاستاذ المختار نايت القاضي  ان برامج الشباب اليوم يجب ان تتسم برؤية ذات المدى البعيد عكس البرامج التقليدية التي تحتضنها الجمعيات، ومن جانبه تحدث الدكتور محمد بيزران عن تجربته في العمل الجمعوي مع جمعية تيوزي التي أثرت ايجابا في العمل الجمعوي باقليم اشتوكن ايت باها.


الاستاذة السعدية الخليل مسؤولة العمل الاجتماعي بجماعة واد الصفاء، قدمت في مداخلتها تجربة الجماعة التي تحدت الصعاب لتنفتح على الشراكات الدولية في العمل الجمعوي في اطار مايسمى بالتعاون اللامركزي، ليقدم في الاخير الاستاذ الباحت محمد الدحماني مداخلته التي رصد فيها مراحل رقي العمل الجمعوي بالاقليم و حجم الاشكالات التي غابت عن الساحة.

 و في الشق الثاني من اللقاء اطر كل من المهدي مفتاحي و مصطفى العسري وراشات حول موضوع تقديم المشاريع التي تهدف الى الرفع من انخراط الشباب و جودة برامج الشباب المقدمة من طرف الجمعيات.

جدير بالذكر ان اللقاءات المواطنة للشباب مشروع أطلقته جمعية أناروز و يمتد على مدى سبع لقاءات ستنظم بالمجال الترابي لاشتوكة ايت باها.