"شباب ايت صواب" تبصم على خرجة ترفيهية لفائدة تلامذة مؤسسة "تهمني" بتنالت

بيوكرى نيوز: 

أشرفت جمعية شباب ايت صواب للثقافة والرياضة والبيئة يومه الأحد 11 مارس 2018 قرب مجموعة مدارس تهمني، بالجماعة الترابية تنالت، على خرجة ترفيهية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة.

النشاط التربوي،الترفيهي، والتاطيري، افتتح بإعداد الفضاء من طرف التلاميذ بدعم وتأطير من السادة الأساتذة، والإعداد لوجبة الغذاء، بعد توفير مواد طبيعية من إستعمال أهل البلاد، في إطار المصالحة مع المكان إجتماعيا وثقافيا في جميع المجلات. وقد تم إعتماد الطبخ التقليدي بالوسائل المتوفرة، والطريقة الخاصة بأهل المنطقة في إعداد المأكولات.


وفي إطار المرح والتنشيط كان التلاميذ مع حصص ترفيهية للألعاب الهادفة اطرها الأساتذة محمد النينجا وفاطمة الزهراء ايت سالم والأستاذ سي بلعيد والحاج عثمان والحسن بنضاوش.

كما كان للتلميذ في ورشة للألعاب التراثية للمنطقة بالدرس والتحليل، اطرها السيد الحسن بنضاوش، إضافة إلى وصلة في الألغاز المحلية والحكاية التراثية. وبعد وجبة الغذاء الجماعية، بحضور أساتذة التحقوا بالنشاط التربوي الإجتماعي الطفولي، كانت تتمة الورشات، والتفاعل الإيجابي مع فقرات الخرجة.


وكما البداية في الإعداد كان ترتيب المجال، وتنظيفه، وإعادة الأمور إلى أماكنها، وكانت النهاية بشوق إعادة النشاط لاحقا، بعدما صعب على التلاميذ المغادرة بعد انسجامهم المليح في مراحل الخرجة وتعطشهم المثلج لمثل هذه المبادرة التربوية التنشيطية.

وبصورة تذكارية تؤرخ للنشاط، اختتم اللقاء وتسليم المشعل لمجموعة مدارس الأطلس الصغير التي ستحتضن الخرجة المقبلة في إطار سلسلة الخرجات التي تنظمها الجمعية لفائدة تلامذة المؤسسات التربوية بايت صواب.