الوقاية المدنية تسيطر على حريق سوق الثلاثاء بانزكان بعد أربع ساعات ... وخسائر مادية فادحة

بيوكرى نيوز:

تمكن رجال الوقاية المدنية حوالي الساعة الرابعة والنصف من صبيحة اليوم السبت، من السيطرة نهائيا على الحريق الذي شب في سوق الثلاثاء وسط مدينة انزكان، والذي يعتبر أكبر مركز تجاري بالجنوب المغربي.

وانطلقت عملية محاصرة النيران التي اندلعت في الجانب الغربي للسوق بالبابين 2 و3، وبالضبط بالمنطقة التجارية المخصصة لبيع الأحذية ومواد النجارة، حيث انتشرت ألسنة اللهب بسرعة كبيرة.

وحسب الحصيلة الأولية ا حسب بعض التجار ، فإن الخسائر المادية فادحة ولايمكن حاليا تقدير قيمتها، بحيث أن أغلب المحلات التي وصلتها النيران تضررت عن آخرها، فيما تمكن تجار آخرون من إخراج سلعهم. وقد تم تسجيل بعض حالات السرقة،وأضافت مصادرنا بأن السلطات الأمنية أوقفت عددا من اللصوص الذين استغلوا الظرفية للقيام بعمليات السرقة.

ومكنت التعزيزات القادمة من اكادير وأيت ملول، لدعم رجال الوقاية المساعدة والسلطات المحلية بمدينة انزكان، وكذا مشاركة جمعيات التجار المهنية، وأعضاء الجماعة الترابية للمدينة ومتطوعين، في تسريع عملية إخماد الحريق.

يشار إلى أن سوق الثلاثاء، الذي يغطي مساحة إجمالية تقدر بحوالي 3.7 هكتار ويضم ما مجموعه 2400 متجرا ويتوفر على ثمانية أبواب رئيسية، كان قد تعرض لحريق مماثل في سنة 2007 قبل أن تتم إعادة هيكلته.