إنزكان : الجماعة تشرع في توزيع مفاتيح محلات سوق الخضر والفواكه الجديد

بيوكرى نيوز : 

أعلن أحمد أدراق، رئيس المجلس الجماعي لإنزكان، أن مصالح المجلس، شرعت في توزيع مفاتيح المحلات التجارية بسوق الفواكه والخضر الجديد بإنزكان، قصد معاينتها وتهييئها من قبل التجار المستفيدين.

وأكد أدراق، في تصريح صحفي لإذاعة جهوية أمس الأربعاء 28 فبراير 2018، أن باب الحوار مفتوح ومتواصل مع جميع المتدخلين سواء كانوا تجارا أو فلاحين أو أصحاب القاعة أو أصحاب العربات المجرورة من أجل تسريع إجراءات تسلم قرارات كراء المحلات، مردفا أن التحاور سيكون تحت سقف واحد وهو الانتقال للسوق الجديد للخضر والفواكه، "لأن مدينة إنزكان لا تحتمل أن تضم سوقان يمارس فيهما نفس النشاط التجاري".

وشدد المتحدث على أن قرار نقل النشاط التجاري للخضر والفواكه إلى السوق الجديد قرار نهائي لا رجعة فيه، موضحا أنه سيتم توجيه الفلاحين نحوه عبر علامات التشوير الضرورية، فيما سيتم إغلاق الممرات المؤدية للسوق القديم في وقت لاحق.

يشار إلى أن سوق الخضر والفواكه الجديد، شيد على مساحة تناهز 12 هكتارا، وهي ضعف مساحة السوق القديم، وبغلاف مالي فاق 120 مليون درهم، ويضم 305 محلا تجاريا تتراوح مساحتها ما بين 29 و62 متر مربع، وتعد مدينة إنزكان المزود الرئيسي لأسواق جهة سوس ماسة وعدد من مدن المملكة ودول إفريقية، باحتياجاتها من الخضر والفواكه.