فيلم وثائقي حول أيت باها في المهرجان الوطني للفيلم التربوي بفاس

بيوكرى نيوز : 

يشارك النادي العلمي بالثانوية التاهيلية ايت باها، في المهرجان الوطني السابع عشر للفيلم التربوي بفاس دورة 2018 والذي ستحتضنـه الأكاديميـة الجهويـة للتربيـة والتكويــن لجهـة فـــاس – مكنـــاس مـن 26 إلــى 28 أبريــل 2017 تحت شعار" الفيلم التربوي دعامة لقيم التسامح "، بفيلم تربوي وثائقي"ايـــــت بـــاهـــــا ....تـمــازيرت ايــــنــــو " . 

الفيلم الوثائقي" AIT BAHA …TAMAZIRT INU " عبارة عن فيلم وثائقي قصير مدته 15 دقيقة يبرز الجوانب التاريخية والمؤهلات الطبيعية و البشرية والاقتصادية والثقافية والفنية لمنطقة ايت باها . 

الفيلم من انتاج النادي العلمي وبدعم من جمعية امهات واباء واولياء التلاميذ ، أشرف على كتابته واخراجه وتصويره السيد رشيد جنكل مؤطر النادي العلمي . 

استغرق الفيلم في التصوير والاخراج 6 اسابيع تقرييا وبالضبط الفترة الممتدة بين شهري يناير وفبراير 2017 وتم تصويره باقليم اشتوكة ايت باها . 

وياتي هذا بالدرجة في اطار مواكبة مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030،، من خلال الارتقاء بالذوق الفني لدى المتعلمات والمتعلمين، وخلق ثقافة تمكنهم من فهم دلالات الصورة وتساعدهم على تفكيك الخطاب السينمائي ومقاصده لتوظيف مكوناته في مختلف أشكال التعلم، وسعيا نحو النهوض بالمستويات المعرفية والتواصلية للمتعلمات والمتعلمين، من خلال دمج الوسائل السمعية البصرية في المنظومة التعليمية، واعتبارا لكون الفيلم التربوي حافزا يمكن من معالجة قضايا تعليمية مختلفة في المجالين الحضري والقروي، ثم ثانيا بمثابة سندا حقيقيا في تسويق المنطقة كمنتوج تاريخي ، ثقافي ، سياحي وايكولوجي.