السرقة تستفحل بدواوير في جماعة الصفاء .. والساكنة تطالب بالأمن

بيوكرى نيوز: 

باتت أعمال السرقة والسلب تؤرق بال أهالي جماعة الصفاء خصوصا بالدواوير المتواجدة بمدخل مدينة بيوكرى كتين خزاز وتودوش وتوبراهيم واورتي وتين داود، حيث ارتفعت الشكوى مع تفاقمها ضمن اعتراض سبيل المارة وسلب ممتلكاتهم فضلا عن سرقة الدراجات النارية والهوائية. 

الوضع حسب الساكنة لم يعد يحتمل المزيد مع تزايد معدل عمليات السرقة، حيث بات حديثهم اليومي يقتصر على أخبار السرقة التي تقع بمنطقتهم في ظل وجود قوى الدرك الملكي التي يتوجّب عليها ضرورة التحرك السريع عبر القيام بدوريات امنية لإيقاف كل من حاول المس بأمن المواطنين. 

آخر حادثة اعتداء وسرقة، وقعت قبل أيام بمنطقة توبراهيم بعد ان اعترض لص سبيل سيدة وسلبها ما بحوزتها من هاتف نقال ومبلغ مالي مع إصابتها بسكين على مستوى رأسها استدعت نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج. 

وغير بعيد عن المنطقة عرف مدخل مدينة بيوكرى حادثة مماثلة قبل يومين، حينما اعترض شخص فتاة تقطن بدوار تين خزاز، حاول ان يستولي على هاتفها قبل ان يتدخّل بعض الشباب ويُلقون القبض عليه ليتم تقديمه الى رجال الدرك الذين حلوا بعين المكان. 

كما شهدت منطقة تين خزاز قبل شهر تقريبا عملية سرقة ليلا، استهدفت دراجة نارية واخرى هوائية داخل احدى المنازل، من طرف مجهولين لم يتم القبض عليهم الى حد كتابة هذه السطور، رغم تسجيل شكاية في الموضوع.

حوادث واخرى جعلت الساكنة تدق ناقوس الخطر، وتعرب عن قلقها الشديد بعد تزايد عمليات السرقة والاعتداء على المواطنين وسلبهم ما بحوزتهم، من طرف شبان منحرفين، يأتون من جماعات مجاورة ويتخّذون بعض الدواوير ملجئاً لهم كدوار تودوش.