منتخب البرتغال منافس المغرب في المونديال الروسي يواجه هولندا وديا مساء اليوم

بيوكرى نيوز :

يواجه المنتخب البرتغالي نظيره الهولندي يومه الإثنين، على أرضية ملعب جنيف بسويسرا انطلاقا من الساعة السابعة والنصف مساء، في إطار استعدادات رفاق رونالدو لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

المنتخب البرتغالي تمكن من الفوز بصعوبة على نظيره المصري الجمعة الماضية، إذ كان متأخرا بهدف لصفر قبل أن ينجح كريستيانو رونالدو في قلب التأخر إلى انتصار في الوقت بدل الضائع للمباراة، بعد إحرازه لهدفين في أقل من ثلاث دقائق.

وبدا أبناء المدرب فيرناندو سانتوس خلال مباراة مصر عاجزين عن فرض سيطرتهم، وذلك نتيجة النهج التاكتيكي التقليدي الذي يعتمده الطاقم الفني للمنتخب؛ 4/4/2. سانتوس يعمل على وضع رونالدو كمهاجم حر خلف مهاجم الآيس ميلان أندريه سيلفا، على أن يتم بناء العمليات الهجومية انطلاقا من الأجنحة ورفع الكرات صوب مربع العمليات أو الاعتماد على البناء المباشر بتوجيه تمريرات من خط الدفاع صوب رأسي الحربة.

وإلى جانب رفع الأجنحة لعرضيات في اتجاه مربع العمليات، تبقى الكرات الثابثة القوة الضاربة للمنتخب البرتغالي بفضل توفره على عديد اللاعبين ذوي القامات الطويلة.

ويمكن اعتبار خط الدفاع نقطة ضعف المنتخب البرتغالي خاصة على مستوى قطبي الدفاع، حيث يعتمد سانتوس على الثنائي رولاندو وبرونو ألفيس، الأول يمارس في صفوف مارسيليا الفرنسي والثاني بنادي رانجرز كلاسكو الإسكتلندي؛ أكثر ما يعاب على المدافعين هو بطؤهما.