المتصرفين باشتوكة يحتجون امام مقر الخزينة العامة ببيوكرى

بيوكرى نيوز: 

نظم المكتب الاقليمي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة باشتوكة ايت باها صباح اليوم الخميس 29 مارس 2018 من الساعة الحادية عشرة وقفة احتجاجية أمام مقر الخزينة العامة بمدينة بيوكرى. 

وخلال هذه الوقفة، رفع المشاركون والمشاركات شعارات قوية ضد الحكرة والتمييز والتهميش، على قبيل: " متصرّف جا وقتك نوض هضر على حقك"، " أشمن إصلاح اداري .. هذا التمييز بالعلالي "، "صامدون صامدون في الاتحاد مناضلون".


وطالب المحتجين الحكومة بتسوية ملفهم المطلبي المشروع والعادل على حد تعبيرهم والمبني على ثلاثة ركائز أساسية: الكرامة، المساواة والعدالة والاجرية، كما أدانوا كل التعسفات التي يتعرض لها متصرفو الوزارة في مجموعة من الجماعات، مطالبين وزير الداخلية بفتح حوار قطاعي مع الاتحاد.

واشتكى المتصرفين من الحيف الكبير الذي يتعرضون له في ما يتعلق بوضعيتهم الإدارية والمادية، محذرين مما وصفوه بـ"سياسة التمييز تجاه هذه الفئة المهمة من موظفي الجماعات الترابية الذين يقدر عددهم بحوالي 3000 موظف وموظفة".


كما عبّروا عن استنكارهم من حرمان هؤلاء الموظفين من ممارسة حقوقهم الدستورية في الانتماء النقابي وانتخاب ممثليهم في حظيرة اللجن الإدارية المتساوية الأعضاء إسوة بباقي الفئات.