الشاعر الكبير في فن أجماك "سعيد كوزرو" يُكرم في أيت ملول

بيوكرى نيوز: 

ضمن برنامج الدورة الثانية لمهرجان أسايس للشعر والتراث الشعبي، وبقاعة العروض بالمركز الثقافي لايت ملول، نظمت جمعية أسايس للشعر والإبداع الحفل الختامي لأشغال المهرجان بفقرات فنية وقرارات شعرية وتكريم.

كلمة الجمعية الترحيبية بالضيوف والحضور كانت الاولى، وبعدها كلمة إدارة المهرجان، وكلمة المركز الثقافي لايت ملول، وعرض فني لفرقة ءيسمكان طاطا برئاسة الشاعر "عابد أرشاش" وعرض فني للفنان يوسف، والفقرة الأولى من القراءات الشعرية مع الشعراء "أحمد الدويوش"، "عابد أرشاش"، "محمد زوطي" و"أحمد أوبوجمع" .

وواصل الحفل فقراته الفنية، بعرض مع فرقة أجماك سوس برئاسة الشاعر " الحاج أحمد الريح" وعرض فني موسيقي مع الثنائي الفنان " هشام أوماسيت" و" صالح أوماست" .

وفي الفقرة الثانية من القراءات الشعرية كان للحضور موعدا مع الشعراء " سعيد أزدو" و" محمد أوعلي" "إدريس الجرماطي"" محمد أوضمين زيري" "بلايل إبراهيم" وضيفة شرف المهرجان الشاعرة الجزائرية "حنان نوميديا".


ومواصلة للفقرات الفنية، كان اللقاء بين الجمهور والفنان "أمين باعلي" والفكاهي "محمد الركي" والفنانة "هاجر سعيد" . وبعد متابعة شريط وثائقي من إعداد جمعية أسايس للشعر والإبداع حول مسار وحياة الشاعر المكرم، الشاعر " سعيد كوزرو" تم تكريمه من طرف الجمعية، اعترافا بما قدمه لفن أجماك بالمنطقة .

العرض الختامي كان مع فرقة جمعية أحواش أيت علي تايبة برئاسة الشاعر " إبراهيم الهراس"، ثم توزيع شواهد المشاركة على الفنانين المشاركين، وتذكارات على الشعراء ضيوف الدورة، والتي قام بتقديمها وتنشيطها الشاب "سفيان سلاوي".

وفي تصريح لرئيس الجمعية " علي أخنشي" أكد عن نجاح الدورة الثانية، مؤكدا على وصول المكتب إلى نسبة عالية من الأهداف المرسوم لها، شاكرا في كلامه كل من ساهم في إنجاح أشغال المهرجان في دورته الثانية بأيت ملول .