أيت ملول تستعد للنسخة الثانية لمهرجان أسايس للشعر والتراث الشعبي

بيوكرى نيوز: 

أعلنت جمعية أسايس للشعر والإبداع بأيت ملول، أنها ستنظم بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية وبتعاون مع المجلس البلدي لايت ملول النسخة الثانية من مهرجان "أسايس للشعر والتراث الشعبي" بقاعة العروض بالمركب الثقافي لايت ملول أيام السبت والأحد 24 و25 مارس 2018 بمدينة أيت ملول ، تحت شعار "الشعر والتراث الشعبي قاطرة بين الثقافة والسياحة " .

المهرجان في نسخته الثانية، سيعرف ندوة فكرية علمية سيتداول فيها الباحثون دور التمثلات الثقافية للفنون الشعبية في تحفيز الديبلوماسية الثقافية لخلق الرواج السياحي، إضافة إلى توقيع كتب وإصدارات أمازيغية لكُتّاب أمازيغ، ومعرض موازي للكتاب الامازيغي، وصور رواد الفن الامازيغي. واحتفاء بالشعر والشعراء، سيلتقي الحاضرون مع شعراء في قراءات شعرية من جميع المدارس الإبداعية، وتكريم أحد رواد فن أجماك الشاعر سعيد كوزرو .

وعلى المستوى الفني سيلتقي الجمهور الفني مع مجموعة من الفرق الفنية للتراث الشعبي، فرقة أجماك سوس، فرقة توزونين، فرقة جمعية أحواش أيت علي تايبة، هذا بالإضافة إلى فنانين الرايس صالح أوماست، الفنان أمين باعني، الشاب يوسف، الفنانة هاجر سعيد، الفنان هشام ماسين، الفكاهي محمد الركي .

وتسعى الجمعية من خلال هذا الحدث السنوي لجمعية أسايس للشعر والإبداع، حسب بلاغ صحافي، إلى خلق الحدث، وفتح نقاش عمومي، مجتمعي، لفائدة الثقافة الشعبية في خدمة السياحة ومن أجل التسويق الناجح للمنتوج والاستثناء المغربي ثقافيا وفنيا واجتماعيا.