مبادرة قافلتي في موسمها الثالث تواصل برنامجها التكويني السنوي

بيوكرى نيوز : 

نظمت مبادرة "قافلتي" في موسمها التطوعي الجمعوي الثالث (2017-2018)، الدورة التكوينية الثانية حول موضوع "فن الإلقاء والتحدث أمام الجمهور"، في إطار برنامجها "التكويني السنوي"، بشراكة مع "مركز النجاح والتنمية المغرب - فرع أكادير الكبير"، وذلك أمس الأحد 11 مارس 2018، بالمركب الثقافي محمد بوجناح بالدشيرة الجهادية.


وشارك في هذه الدورة التي أطرها الأستاذ المدرب المعتمد "لحسن مبشور، حوالي 25 مستفيدا، منهم متطوعون ضمن مبادرة قافلتي وفاعلين جمعويين يمثلون مجموعة من الجمعيات والمجموعات بجهة سوس ماسة. 


كما تم التطرق لمواضيع مهمة في الدورة، أبرزها تغيير شخصية الفرد، إكتساب مهارات جديدة في فن الإلقاء، وكذا معرفة نقط القوة ونقط الضعف في شخصية الفرد، وهي أهم المحاور التي ارتكزت عليها الدورة التكوينية، حيث اشتغل فيها المشاركون عبر مجموعة من الورشات الهادفة.


هذا وقامت مبادرة قافلتي بتوزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على كل المشاركين ومؤطر الدورة وأعضاء مركز النجاح للتنمية فرع أكادير، إعترافا بمجهوداتهم في إنجاح الدورة ومواكبة موضوعها الهام، فضلا على أن الدورة عرفت مفاجأة خاصة عبارة عن وقفة إحتفالية بمتطوعات قافلتي بمناسبة الإحتفاء باليوم العالمي للمرأة.


جدير بالذكر أن هذه الدورة التكوينية، تدخل ضمن البرنامج السنوي الجديد للنسخة الثالثة من المبادرة الإجتماعية التضامنية "قافلتي"، حيث تمت برمجة دورات تكوينية في مجالات مختلفة.