فرقة "أوركيسترا فيسمار" الألمانية تحلّ ضيفة على جمعية الصداقة بتنالت

بيوكرى نيوز: 

في إطار الجولة الفنية لفرقة "أوركيسترا فيسمار" الألمانية, وضمن أنشطة المنتدى الثقافي المغربي الألماني, لجمعية تيماتارين أشتوكن, حلّ الوفد الألماني ضيفا على جمعية الصداقة أيت موكال بجماعة تنالت بالمنطقة الجبلية بإقليم أشتوكة أيت باها يومه الأربعاء 07 فبراير 2018.

وكان في استقبال الوفد، أعضاء جمعية الصداقة والسيد رئيس المجلس الجماعي لتنالت والسيد قائد قيادة تنالت والسيد رئيس جمعية تايافوت الثقافية والفكرية أيت صواب , وبعد استراحة الشاي وبحضور نسائي وشبابي أحيت الفرقة الموسيقية الكلاسيكية (فيسمار) حفلا فنيا ملتزما تضمن كشكول من ألاغاني الخالدة, وبعد ذلك تمت وصلة أحواش من تقديم نساء المنطقة مما أعطى الحفل طابعا خاصا عن التبادل الثقافي والإنساني بين ثقافتين وشعبين في إطار احترام الخصوصية والتعرف على الآخر.


وفي كلمة بالمناسبة نوّه السيد رئيس الجمعية بالمبادرة وشكر القائمين عليها , وأكد رئيس المجلس الجماعي لتنالت بدوره عن امتنانه بالمبادرة الإنسانية الفنية مؤكدا عن دور تراب تنالت دائما عبر القرون في مجال التسامح والتعارف ولقاء الحضارات مع مرور الأزمان.

وأكد الوفد الألماني عن تشكراته للساكنة والحاضرين والقائمين على الحفل وعن كرم الضيافة وحسن الاستقبال مع التأكيد على ضرورة مواصلة تبادل الزيارات من أجل الإنسانية وكرم الإنسان على الأرض.