تعليق الدراسة بالمؤسسات التعليمية في "سوس ماسة" بسبب سوء الاحوال الجوية

بيوكرى نيوز: 

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة في بلاغ، انه تقرّر توقيف الدراسة لنصف يوم ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا ليوم الاربعاء 28 فبراير 2018، بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية حفاظا على سلامة مرتفقي المؤسسات التعليمية بالجهة بسبب سوء الاحوال الجهوية.

وأضاف البلاغ ان هذا القرار يخص عمالتي اكادير اداوتنان وانزكان ايت ملول وأقاليم تارودانت وتزنيت واشتوكة ايت باها، وذلك بناء على المذكرة الوزارية 162/14 في شأن الحماية من الاخطار الناجمة عن التقلبات المناخية وسوء الاحوال الجوية.

جدير بالذكر ان مديرية الارصاد الجوية أعلنت يوم امس الثلاثاء أنه يرتقب تسجيل هبوب رياح قوية وأمطار رعدية، يومي الأربعاء والخميس، بالعديد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن رياحا قوية ستهم غدا الأربعاء من الساعة التاسعة صباحا إلى منتصف الليل، أقاليم الجديدة وآسفي والصويرة واليوسفية وسيدي بنور والرحامنة ومراكش وتارودانت وطرفاية وتطوان، والتي ستتراوح سرعتها ما بين 90 و 110 كلم في الساعة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من المتوقع أن تشهد أقاليم شيشاوة والحوز وأكادير وسطات والدار البيضاء وبرشيد والنواصر والرباط-سلا والصخيرات-تمارة والقنيطرة والخميسات والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وشفشاون والرشيدية وورزازات وميدلت وجرادة وفجيج وبولمان وطانطان والعيون وبوجدور وكلميم وسيدي إفني وتيزنيت وأكادير، رياحا قوية ستتراوح سرعتها ما بين 60 و 90 كلم في الساعة.