مندوبية الصحة باشتوكة تُشرف على حملة طبية مُتعدّدة التخصصات بتنالت

بيوكرى نيوز: 

حلت بمركز جماعة تنالت، بإقليم اشتوكة ايت باها، قافلة طبية من تنظيم المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، يومه الخميس 15 فبراير 2018، احتضنها المركز الصحي لتنالت والمؤسسة الإجتماعية لدار الطالب والطالبة، وتضمّنت عدة اختصاصات من بينها طب النساء وطب الأطفال وطب العيون وطب العظام والمفاصل، واختصاصات أخرى طبية، إضافة إلى صيدلية للأدوية .

وقد أشرف على القافلة المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ، وطاقم طبي مهم، ومساعدين، وكذا الأطر الطبية بالمركز الجماعي لتنالت. واستفاد من الحملة ما يقارب 800 شخص، من مناطق مختلفة بالجماعة الترابية تنالت والجماعات المجاورة .

وأشرف على انطلاقة الحملة الطبية مباشرة بعد وصول القافلة، كل من السّادة رئيس المجلس الجماعي لتنالت وقائد قيادة تنالت ورئيس جمعية دار الطالب والطالبة والمندوب الإقليمي ومنتخبون وبعض أعيان المنطقة.

واستحسن المستفيدين والمستفيدات هذه المبادرة التي جاءت في وقتها واستجابة لطلب الساكنة والظروف المناخية التي تعرفها المنطقة الجبلية.

وقد سجّل فاعلين حقوقيين بالمنطقة، تأخر القافلة في الوصول، وعدم التعبئة اللازمة القبلية، وبعض العشوائية في التنظيم ، مطالبين بالتواصل القبلي وزيادة عدد الأيام والأخذ بعين الإعتبار الخصوصيات المحلية والظرفية.