مدرسة "عبد الله بن ياسين" بالصفاء تحتضن حملة تحسيسية بمناسبة يوم السلامة الطرقية

بيوكرى نيوز: 

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت مدرسة عبد الله بن ياسين بشراكة مع جماعة وادي الصفاء وجمعية الذهاب اضافة لجمعية أيت واكمار للماء الصالح للشرب والمنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع بنسركاو، صبيحة يوم الأحد 18 فبراير 2018 حملة تواصلية للتحسيس بمخاطر الطريق بحضور ممثلي الساكنة بجماعة الصفاء ونساء رجال التعليم بالمؤسسة وتلميذات وتلاميذ المدرسة. 

وقد تضمن برنامج هذا الاحتفال مجموعة من الأنشطة المتنوعة والمختلفة, منها ما هو تحسيسي من خلال تحسيس التلاميذ بضرورة الإلمام بقانون السير تفاديا لوقوع حوادث السير الخطيرة التي تعيشها طرقات المملكة، ومنها ما هو رياضي من خلال تنظيم مجموعة من الفقرات والانشطة الرياضية لفائدة تلاميذ المؤسسة.


وتعتبر هذه الحملة فرصة لتلاميذ المدرسة من أجل اكتساب ومعرفة قواعد ونظام عبور الطريق وما ينبغي التحلي به من سلوك مدني واع وملتزم أثناء استعمال الطريق العمومي تجنبا لحوادث السير المميتة.

كما عرف هذا النشاط الاهتمام بالجانب البيئي عبر تهيئة حديقة المؤسسة عبر التخلص من الحشائش و النباتات التي تغطي موقع الحديقة بواسطة المجرفة و المسحات، و فك تربتها و قلبها حتى تصبح مستوية و ناعمة و جعلها جاهزة للغرس.


وفي ختام هذه الحملة التحسيسية توجهت إدارة المؤسسة وهيئة التدريس بالشكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات هذه النشاط الذي لقي إستحسانا وتجاوبا من طرف ساكنة المنطقة ليختتم الحفل بتوزيع الشواهد التقديرية على التلاميذ المتوجين.