القطاع الصحي أبرز نقطة في دورة مجلس تاركانتوشكا

بيوكرى نيوز: 

صادق المجلس الجماعي لتركانتوشكا يوم امس الخميس 08 فبراير 2018، على النقط المدرجة في جدول اعمال دورة فبراير العادية، والتي عُقدت اشغالها بحضور السيد رئيس المجلس الجماعي والسادة أعضاء وعضوة المكتب الجماعي والسادة مستشارين ومستشارات المجلس والسيد قائد قيادة تنالت والسيد مدير المصالح بالجماعة.

وتضمّنت النقطة الاولى التداول والدراسة على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل تمويل مساهمة الجماعة في مشروع بناء الطريق الدائري السياحي لواحة تركانتوشكا والذي يبلغ طوله سبعة كيلومترات ونصف، بمواصفات عالية وخصائص الطرق السياحية بالعالم القروي.

كما تم التداول في وضعية قطاع الصحة بتراب الجماعة مع وفد من المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والذي يعاني مشاكل عديدة أهمها عدم صلاحية المركز الصحي الحالي , وضعف الخدمات والتواصل مع الممرضين وإشكاليات القافلة الطبية المتنقلة والمواكبة الصحية.

وفي ذات السياق أشار المجلس الجماعي انه سيوفّر الوعاء العقاري وسيضعه رهن إشارة القطاع الوصي من أجل تشييد وبناء مركز صحي جديد، فضلا عن مأوى للطبيب والممرضين، والذي ستقام دراستها التقنية هذه السنة والانجاز في سنة 2019، وهو من تمويل التنمية القروية، وبخصوص المركز الصحي القروي توغزا فالوفد أكد أنه مبرمج في سنة 2022.

وفي النقطة الثالثة في جدول أعمال الدورة وبحضور ممثل عن وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، جرى التداول حول وقاية مركز الجماعة من الفيضانات، حيث قدّمت الوكالة معطيات وتدابير لم تًرُق المجلس الجماعي، الذي قرّر مراسلة المؤسسة من جديد قصد الحسم في الموضوع واستبعاد الاستهتار بمصالح الساكنة بالمنطقة الجبلية.