"نبراس الشباب" تستعد لإطلاق الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب

بيوكرى نيوز :

كشفت رابطة "نبراس الشباب للإعلام والثقافة" عن قرب إعلان إطلاقها الدورة الأولى من فعاليات الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب.

وينتظر أن تعلن الرابطة في الأسبوع الأول من شهر مارس القادم عن فتح باب تلقي ترشيحات الصحافيات والصحافيين الشباب البالغ عمرهم بين 18 سنة 38 سنة.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للجائزة ياسر الخلفي، أن "الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب حدث إعلامي وطني ينتظر أن يشارك فيه عدد كبير من الصحافيات والصحافيين الشباب من مختلف مدن المملكة المغربية؛ وسيكون لمدينة أكادير عاصمة جهة سوس ماسة شرف احتضان فعالياتها".

وأوضح "الخلفي" في تصريح صحفي، أن "الجائزة في دورتها الأولى ستشهد احتفالية فنية، مع تكريم وجوه إعلامية قدمت الكثير في سبيل تطوير القطاع، والإعلان عن المتوجين بالجائزة في الأصناف المحددة".

وأشار إلى أن الترتيبات النهائية تشمل الانتهاء من تحديد أسماء لجنة التحكيم، الذي أكد أنها ستجمع مجموعة من الإعلاميين والصحافيين المعروفين على المستوى الوطني والمشهود لهم بالكفاءة و التميز". 

هذا وقد تم تحديد أربعة أصناف من الجوائز: جائزة الصحافة المكتوبة "الإلكترونية والورقية" (الروبورتاج والتحقيق) ،وجائزة طلبة الصحافة والإعلام (التحقيق والروبورتاج) ، وجائزة السمعي البصري والتقارير المصورة (التحقيق والروبورتاج) ، ثم جائزة الصحافة الأمازيغية: (التحقيق والروبورتاج).