النادي العلمي بثانوية ايت باها يُعطي الانطلاقة لمشروعه الجديد "المتعلم اساس النجاح"

بيوكرى نيوز: 

في إطار مشروعه الجديد "المتعلم اساس النجاح" القاضي الى مساعدة متعلمي السنة الثانية بكالوريا للتهيئ الهادف والفاعل لامتحانات البكالوريا افتتح النادي العلمي يوم الجمعة الموافق لـ17 فبراير 2018 بالثانوية التاهيلية ايت باها الحصة الاولى من هذا المشروع تحت عنوان: كيف اضمن 5 نقاط في مادة الكيمياء في الامتحان الوطني الموحد ؟ من خلال تحقيق عدة اهداف.

واستمرت الحصة ثلاث ساعات ونصف بحضور عدد مهم من المتعلمات والمتعلمين حيث قام خلالها الاستاذ رشيد جنكل بالاجابة على مختلف التساؤلات المطروحة لدى المتعلمين.

هذا، وقد لاقت الدورة استحسانا وتفاعلا كبيرا من المشاركين الذين أبدوا صدق حماسهم لمثل هذه الدورات ورغبتهم الشديدة في تكرارها بشكل منتظم لتحقيق حلمهم المتمثل في نيل شهادة البكالوريا عن جدارة واستحقاق .

وياتي هذا المشروع الذي يحتوي في طياته مجموعة من الاجراءات والاستراتيجيات، بمثابة فرصة حقيقية للمتعلمين لترسيخ مواطن القوة و تدارك التعثرات الحاصلة لديهم و تفادي تراكمها حتى لا تتحول إلى عائق حقيقي، يصبح معه المتعلم غير قادر على مسايرة أنشطة التعليم و التعلم مما يؤدي تدريجيا إلى عدم الاهتمام و بالتالي إلى الفشل .

وفي برنامج هذا المشروع سيتم استهداف بالدرجة الاولى المواد التالية التي تعد الركيزة الاساسية للمتعلم العلمي : مادة الفيزياء والكيمياء ، الرياضيات ، التنمية الذاتية : الدعم النفسي والمعنوي.

وحسب المشرفين، ستكون الدورات على شكـل: دروس ملخصة ، تمارين ، تصحيح تمثلات واخطاء بيداغوجية لدى المتعلمين، إنجاز تجارب مختلفة لمادتي الفيزياء والكيمياء، تصحيح امتحانات وطنية سابقة الخ... و سيتم في الاخير تنظيم امتحان تجريبي في مادتي الفيزياء والكيمياء والرياضيات.

ومن باب التنظيم والتقويم المحكم سيتم التعامل ـ حسب المشرفين دائما ـ مع اللائحة الاولى للمتعلمين المسجلين في المشروع الى غاية نهاية الموسم الدراسي الحالي 2017/ 2018 ولن يتم قبول اي مترشح في اي ظرف كان بعد انتهاء مدة التسجيل .

وبعد فتح باب المشاركة للمتعلمين للاستفادة من هذا المشروع ، افرزت النتائج الى تقسيم المتعلمين الى مجموعتين رئيستين : المجموعة A لمتعلمي شعبة العلوم الفيزيائية و المجموعة B لمتعلمي شعبة علوم الحياة والارض.