مناطق بجبال اشتوكة ايت باها تكتسي الثلوج

بيوكرى نيوز: 

بعد التساقطات المطرية الأخيرة , والتي شملت عدد من المناطق بإقليم أشتوكة أيت باها والتي أعادت الآمل والفرحة إلى النفوس, وأعادت الثقة للساكنة, عرفت هذه المناطق في قممها الجبلية العالية ( جبل لكست , تودما , أيت احيا , اوكوكن , اساكن) هبوط كمية مهم من الثلوج لم تعرف هذه المناطق مثيلها منذ أربعين سنة مضت, مما رسمت معه الطبيعة صور رائعة للبياض على سطوح المنازل والممرات والمدرجات.

واستقبلت ساكنة هذه المناطق الجبلية هذا الضيف الجديد بفرح وبهجة , والتقاط الصور التذكارية من خلال زيارات تلك المناطق وتبادل الصور حولها , والاحتفال والاستمتاع به حسب ما تقتضيه الظروف وتحمل البرد القارس الذي رافق هذا المناخ الشتوي بخاصية الثلج .

أحد شيوخ المنطقة صرح لبيوكرى نيوز أن جبال اشتوكة كانت تعرف الثلوج خاصة بمنطقة "تودما" و"اكيسل" والمناطق المجاورة، والساكنة تتعايش مع تلك المرحلة بما تستدعيه من احتياط قبلي وتوفير الحاجيات , مضيفا في نفس السياق أن الثلوج تنعش الفرشة المائية وتساعد على توفير الرطوبة طيلة السنة وتوفير الماء لمدة أطول في الفضاء الخارجي .

وفي تصريح اخر لأحد الشباب اكّد من جهته على أن ما رآه من مناظر خلابة وصور رائعة للثلوج بالقمم الجبلية وسطوح المنازل جعله يحسن بالاطمئنان والفرحة العارمة بعد شبه جفاف , ونفى أن يكون قد شاهد منذ ميلاده مثل هذه المناظر الرائعة في أيت صواب.