أيت باها: نادي "ويناروز" یبدأ تداريبه المسرحية

سعيد ايت احساين:  

التأم من جديد منتسبو نادي "ويناروز" للإبداع المسرحي بثانوية ايت باها، عشية الجمعة 5 يناير 2018، في أمسية مسرحية عرفت تنوعا في أنشطتها ، بين تقييم و تدريب على مهارات متنوعة. 

وقد استهل لقاء الأعضاء بتقييم لمجريات ورشة الأسبوع الفارط "وضعية الحياد في المسرح"، وأجمع المشاركون على نجاحها. و عن وقعها، أشار بعضهم إلى أهميتها في "التحدث بكل حيادية" و " تصحيح بعض التمثلات عن الممارسة المسرحية"، كما كانت "مناسبة للتعرف على أناس جدد". 


وطويت صفحة التقييم، ليشتغل الأعضاء في ورشات على شكل مجموعات . همت الأولى البدء الأولي في " الكتابة المسرحية" ، فيما اشتغلت الثانية على "التعبير الجسدي". وفي ورشة " التمثيل المسرحي"، كان التدريب على مقاطع من عمل مسرحي يدخل ضمن "مسرح المناهج" . كما كان للمرددات الأمازيغية حضور في الورشات، فقد توفقت عضوات النادي في ترديد "واسيح آ تاونزا" كغناء حي مرافق للوحة مسرحية بالنسبة للورشة الرابعة. 

وبعد انقضاء زمن التمرن، قُدّم منتوج الورشات على شكل مقاطع مركبة (Collage )، أخرجت عملا مسرحيا أوليا متكاملا. و بصدده، عبّر المشرف عصام الحمدي عن " وجود أرضية خصبة للاشتغال، و مؤشرات إيجابية بخصوص قدرات و مهارات المتعلمين، تحتاج التأهيل و التكثيف في الجانبين النظري و التطبيقي".