بيوكرى: النادي البيئي والصحي والعلمي بثانوية ابن سينا يبصم على نشاط حول صحة الفتاة

منير اقلعي: 

نظم نادي البيئة والصحة والعلوم من داخل ثانوية ابن سينا التاهيلية ببيوكرى لقاء مع اطر الصحة بالمستشفى الاقليمي المختار السوسي بيوكرى يوم السبت 06 يناير 2018 تحت عنوان صحة الفتاة من صحة المراة وذلك من أجل نشر الوعي الصحي النسوي لدى تلميذات الثانوية.

وساهم في تأطير هذا اللقاء الذي انطلق على الساعة الثانية بعد الزوال، كل من السيدتين الممرضتين مريم عبيد وفاطمة موحتى بحضور استاذات من المؤسسة شرّفن النشاط بطلعتهن البهية.


واستهلت فقرات اللقاء بآيات عطرات من الذكر الحكيم تلتها التلميذة عائشة أنكرمو ليقف الحضور بعدها وقفة إجلال و احترام للنشيد الوطني، والكلمة الترحيبية والتنشيط كانا بصوت التلميذتين الموهوبتين مريم الصالحي و كريمة تقي اللتين احتفتا بالمؤطرات والحضور.

وفي الكلمات الرسمية تفضّل السيد المدير المحترم أحمد اعجين بتوجيه كلمة بخصوص أهمية صحة الفتاة وشكر الأطر الصحية العاملة بالإقليم عبر شكر المؤطرين، وتلتها كلمة التلميذة هدى كريم باسم النادي لينسحب السادة الاساتذة والسيد المدير وكذا الممرض المؤطر محمد حسني وكل التلاميذ الذكور لفسح المجال للخصوصية النسوية التي ميزت أطوار العروض النظرية والأسئلة الشفوية تحت تاطير منسقة النادي الاستاذة الكريمة مريم أزهار التي تركت الحرية للتلميذات لطرح كل الاسئلة التي تشغل بالهن.


وفي ختام اللقاء شنفت التلميذة اميمة الأجواء الصحية العلمية بأغنية طربية قدمتها على شرف الضيفات الكريمات كما سلمت لهن شواهد تقديرية من طرف استاذات المؤسسة واخذت صور تذكارية متبوعة بحفل شاي على شرف اطر الصحة بمدينة بيوكرى.

واحتفالا باعضاء النادي و المؤطرين والاساتذة قدمت المجموعة التراثية بالنادي كشكولا من الدقة المراكشية البهيجة، وجدير بالذكر بان هذا النشاط لقي إقبالا ملحوظا من طرف تلميذات المؤسسة اللواتي حضرن في وقت مبكر للاستفادة من التحسيس والتوعية الصحية في لقاء من نوعه يقام لأول مرة بالمؤسسة.