الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية

بيوكرى نيوز :

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء يوم امس الجمعة، ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 26 مارس المقبل. 

وجاء إعلان السيسي عن ترشحه لفترة رئاسية ثانية، خلال الجلسة الختامية لاجتماع انعقد بالقاهرة، على مدى ثلاثة ايام، بعنوان "حكاية وطن".

وسبق للسيسي أن أكد في تصريحات صحفية سابقة، التزامه بولايتين رئاسيتين مدة كل واحدة أربع سنوات، وعدم تعديل الدستور في الفترة الراهنة. 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، قد أعلنت في 8 يناير الجاري، عن إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة على مدى ثلاثة أيام ابتداء من 26 مارس المقبل.

وأشارت إلى أن المصريين المقيمين بالخارج، سيدلون بأصواتهم في هذه الانتخابات على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من 16 مارس المقبل. 

وأضافت أنه في حالة الإعادة ستجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و 20 و 21 أبريل المقبل، وداخل البلاد أيام 24 و 25 و 26 أبريل من الشهر ذاته.

وتعد الانتخابات الرئاسية القادمة رابع انتخابات تعددية وثالث انتخابات رئاسية تجرى بعد ثورة 25 يناير. وحسب الهيئة ذاتها، سيبدأ الشروع في تلقي طلبات المرشحين للرئاسة خلال الفترة ما بين 20 و 29 يناير الجاري، على أن يتم إعلان نشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين، يوم 31 يناير الجاري. 

وكان الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق، قد أعلن في وقت سابق عدم ترشحه لهذه الانتخابات. 

ويذكر أن عبد الفتاح السيسي فاز في الانتخابات الرئاسية المصرية التي جرت في 30 مايو 2014، بعد حصوله على 91,96 في المئة من الأصوات مقابل 3 في المئة تقريبا لمنافسه الوحيد القيادي اليساري حمدين صباحي.