نبيلة منيب تتحدث عن تعويم الدرهم ومجانية التعليم والزبونية في التوظيف خلال مؤتمر حزبها

بيوكرى نيوز :

قالت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد خلال كلمة ألقتها بمناسبة افتتاح المؤتمر الرابع للحزب الاشتراكي الموحد عشية امس الجمعة 18 يناير الجاري إن قرار تعويم الدرهم ستكون له انعكاسات خطيرة كما ينذر بانهيار قيمة الدرهم مستقبلا، ومعها القدرة الشرائية للمواطنين، وخاصة وأن الواردات تمثل ضعف الصادرات حسب قولها.

وتابعت منيب خلال كلمتها قائلة؛" صندوق المقاصة يجب أن يخضع لاصلاح لانقاذ الفئات الأشد فقرا ، لتردف في سياق آخر ، نريد أن ننخرط جميعا في تحقيق العدالة الاجتماعية وصيانة الكرامة، ولهذا اخترنا شعار دعم النضالات الشعبية من اجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، ومستعدون للانهاء مع الفساد لينعم الشعب المغربي بالحرية والكرامة".

واضافت منيب الكفاءات قائلة،" ضعف الكفاءات يشكل مشكلا كبيرا في المؤسسات كما أن التوظيف لايخضع للشفافية من خلال الكفاءة بل يلجأ للقرابة والزبونية".

أما فيما يخص مجال التعليم قالت منيب إن "مستقبل المغرب في خطر بسبب استمرار فشل منظومتنا التربوية لأن التعليم يجب أن يعتبر الاستثمار فيه استثمارا استراتيجيا و المدرسة التي من المفترض أن تقلص من الفوارق تزيد منها" ، لتردف؛" التعليم المجاني الجيد يبقى اهم المعارك".