فرع النقابة الوطنية للصحة باشتوكة يرد على فيديو "المركز الصحي بيوكرى"

بيوكرى نيوز:

توصلت جريدة بيوكرى نيوز ببيان من النقابة الوطنية للصحة العمومية فرع اقليم اشتوكة ايت باها، ردا على ما جاء في مقال سابق بعنوان" مواطن يرصد بعدسته خلو مكاتب المركز الصحي ببيوكرى من الموظفين" و يتضمّن فيديو، نشر على  موقع التواصل االاجتماعي فايس بوك يوم الجمعة الماضي.

وقال البيان، ان توقيت تسجيل الفيديو المذكور و تنويرا للرأي العام وتجاوزا لكل المغالطات والأكاذيب التي يتم الترويج لها، تزامن مع انعقاد اجتماع كافة الأطر العاملة بالمركز الصحي حول تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بتأطير لجنة من المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة دام زهاء ساعة واحدة، تلاه مباشرة اجتماع رئيس المركز الصحي مع الموظفين العاملين بالمؤسسة من أجل وضع خطة تنزيل توصيات الاجتماع السالف الذكر والمنظم بالقاعة المتواجدة بوحدة صحة الأم والطفل".

وأشاد البيان بـ"الشغيلة الصحية العاملة بالمركز الصحي الحضري بيوكرى إنصافا لما تقدمه من مجهودات جبارة وتفان في العمل والسهر على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بكل تفان ونكران للذات" مضيفا البيان"رغم الإكراهات من نقص حاد في الموارد البشرية، وضعف أليات العمل وغياب أدنى شروط العمل وقلة الأدوية والاكتظاظ اليومي الذي تعرفه مختلف مصالح المركز الصحي) وحدة صحة الأم والطفل، وحدة محاربة داء السل، وحدة الكشوفات الطبية والعلاجات، الصيدلة والفرز (نتيجة فشل السياسات المتعاقبة على تدبير القطاع. فإننا نشيد بكفاءتها ومردوديتها التي بوأت المركز الصحي الحضري بيوكرى مكانة وتتويجا في المبارة الوطنية للجودة لسنوات متعددة".

ودعا فرع النقابة الوطنية للصحة العمومية "ف-د-ش" بإقليم اشتوكة أيت باها "كافة فعاليات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية والمنابر الإعلامية والقوى الحية بالإقليم إلى دعم وتطوير هذه التجربة، وذلك بالمساعدة على تنزيل المخطط الجهوي لعرض العلاجات لبناء مركز صحي حضري مستوى1 ثان لتخفيف الضغط والمعاناة اليومية للشغيلة الصحية والمواطنين على حد سواء".

واختمت النقابة بيانها بأنها " تبقى قوة اقتراحية إلى جانب جميع المتدخلين في القطاع من أجل إرساء منظومة صحية ديمقراطية تضع في صلب اهتماماتها المواطن كما أنها دائما متواجدة إلى جانب الشغيلة الصحية بالإقليم حتى تحقيق جميع مطالبها المشروعة".