"أزطا" تنالت يتضامن مع الناشط الأمازيغي أحمد ارحموش بعد الهجوم على منزله

بيوكرى نيوز: 

أعلن فرع تنالت للشبكة الامازيغية من اجل المواطنة  في بيان توصلت به بيوكرى نيوز، عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الفاعل الحقوقي إبن منطقة ايت صواب السيد أحمد ارحموش، إثر الإعتداء العنيف الذي تعرض له منزله، مؤكّداَ عن رفضها التام لكل أشكال العنف والتطرف، والمساندة القوية لجميع الأصوات الحرة المناضلة والمدافعة عن الكرامة والعيش المشترك و دولة الحق والقانون.

ويشار ان منزل الناشط الأمازيغي أحمد أرحموش تعرّض مساء أمس الأربعاء بمنطقة الهرهورة بمدينة الرباط لهجوم غامض خلف خسائر مادية، وأسفر الهجوم عن كسر زجاج واجهة المنزل بعد أن تم رميه بالحجارة، كما تمت بعثرت أمتعته.

وقال أحمد أرحموش في تدوينة على حسابه في الفيسبوك ” تعرض منزلي لهجوم عنيف وذالك بواسطة وابل من الحجارة كسر زجاج الواجهة وبعثرت امتعته. الفاعل/ة اختار لحظة يضن انه/ها لوحده/ها لكن لحسن الحظ اخبرني من رؤاه برقم سيارته/ها “.

وأضاف رئيس الفدرالية المغربية للجمعيات الأمازيغية ” اقول لمن فكر في مواجهتي بالعنف شكرا وصلت الرسالة و على من افتى عليك الفكرة ان يعيد مراجعة الامر. وليس بهكذا نواجه او تحل القضايا والخلافات السياسية او الاقتصادية او الاجتماعية ؟ “.