ارتفاع حصيلة حادث خروج قطار عن مساره في جنوب افريقيا إلى 20 قتيلا

بيوكرى نيوز :

ارتفع عدد قتلى حادث خروج قطار عن مساره، الخميس 05 يناير في جنوب أفريقيا، إلى 20 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى حوالي 260 شخصا، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن مسؤولين بإدارة الصحة في مقاطعة فري ستيت.

ونقل موقع (تايمز لايف) الإخباري عن المتحدث باسم إدارة الصحة في مقاطعة فري ستيتان أن هذا الرقم يبقى مرشحا للارتفاع، لأن الركاب في ثلاث عربات قد احترقوا بطريقة يتعذر معها التعرف عليهم.

واندلعت النيران في عدة مقطورات خرجت عن السكة قرب مدينة كرونستاد (200 كلم جنوب غرب جوهانسبرغ)، وارتفعت أعمدة الدخان الأسود من المقطورات التي انقلبت قرب طريق.

وقال مسؤولون في شركة السكة الحديدية إن فرق الإنقاذ تبحث تحت الركام عن ركاب علقوا في الداخل، مؤكدين وجود مسافرين مازالوا عالقين داخل العربات.

ووقع الحادث عند حوالي الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي (07:00 بتوقيت غرينتش)، حيث اشتعلت النيران في سبع عربات من القطار الذي يضم 15 عربة وكان متوجها من بورت إليزابيث إلى جوهانسبرغ. وخرج العديد من العربات عن القضبان بعد اصطدام القطار بشاحنة حاول سائقها عبور السكة في الوقت الخطأ، حسب إفادة المسؤولين.

وذكر المسؤولون أن سائق الشاحنة نجا من الحادث، ويجري التحقيق في سبب الاصطدام، في وقت أشارت فيه هيئة السكك الحديدية للنقل التي تشغل القطار إلى وجود "خطأ بشري".