السعودية تغلق نهائيا منفذها الأخير مع قطر

بيوكرى نيوز:

ذكرت قناة "الجزيرة"، مساء اليوم الثلاثاء، أن السلطات السعودية أغلقت "نهائيا" منفذ سلوى البري، الذي كان الوحيد بينها وبين وقطر، منذ أمس الاثنين.

وأشارت "القناة" إلى أن هذا الأمر جاء في تعميم صدر عن مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية السعودية وأفاد بأنه "بناء على التوجيهات الصادرة من القيادة السعودية فقد تم إغلاق المنفذ نهائيا".

وقالت القناة إن منفذ سلوى كان الوحيد الذي ربط قطر "مع سائر العالم".

وكان إعلاميون قطريون قد تداولوا، في وقت سابق، صورة للتعميم المنسوب للسلطات السعودية، فيما لم يصدر أي إعلان رسمي من قبل حكومة المملكة.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 05/06/2017، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

ومع انتهاء المهلة، التي منحتها لمواطني قطر لمغادرة أراضي المملكة، في منتصف يونيو، أغلقت السلطات السعودية منفذ سلوى، الذي يقابله منفذ أبو سمرة من جهة قطر، إلا أنه تم افتتاحه في موسم الحج الماضي لتنقل الحجاج والحالات الإنسانية.