جمعية "شباب أيت صواب" تنظم دورة تكوينية حول تدريس اللغات في المدرسة العمومية

بيوكرى نيوز: 

نظمت جمعية شباب أيت صواب للثقافة والرياضة والبيئة يوم أمس الأحد 03 دجنبر 2017، بمركز تأهيل وتكوين الشباب بأيت باها, أشغال الدورة التكوينية في موضوع "تدريس اللغات بالمدرسة الابتدائية من المقاربة التواصلية إلى المقاربة العملياتية" أطرها المفتش التربوي عياد الجيد حضرها ما يقارب 30 إطار تربوي من مختلف المناطق المجاورة .

الدورة التكوينية افتتحت بكلمة الجمعية الترحيبية بالأساتذة والمؤطر للدورة التكوينية, أكدت على أهمية هذه الدورة , وعن اشتغال الجمعية على منهجية التكوينات في اطار برنامجها السنوي, وعن الانفتاح عن المحيط وعدم الانغلاق عن الذات الجمعوية.


وبعدها جرى تقديم عرض في موضوع " تدريس اللغات بالمدرسة الابتدائية من المقاربة التواصلية إلى المقاربة العملياتية " حيث ذكر الأستاذ المفتش المؤطر عن المفاهيم الأساسية للغات بالمدرسة الابتدائية باعتبارها مستوى يستقبل التلاميذ بعد التعليم الأولي , إضافة إلى اعتباره بداية المشوار الدراسي الرسمي والوطني في التعليم لدى كل تلميذ , قبل أن ينتقل إلى المقاربة التواصلية ويعمق فيها وصولا إلى المقاربة العملياتية في زاوية عملية ناجعة تستحق الاستثمار والعمل بها .

وبعد العرض تم استراحة شاي , ومناقشة العرض في تفاعل ايجابي مع الأساتذة والمؤطر في جو ساده التفاعل والنقاش المثمر. وفي الختام تم توزيع شواهد المشاركة على جميع المشاركات والمشاركين , وهدية تكريمية للسيد المفتش التربوي عياد الجيد الذي أطر الدورة التكوينية.