أكادير تحتضن النسخة الرابعة من مهرجان "إيزوران كناوة"

بيوكرى نيوز : 

إيمانا منها بضرورة حفظ الذاكرة الثقافية و الفنية التي تزخر بها مختلف ربوع المملكة، و تفعيلاً لأهدافها في إحياء الموروث الشعبي و التراثي لسوس، تعتزم جمعية كناوة سوس للإبداع والفن والثقافة الشعبية تنظيم مهرجان ايزوران كناوة أكادير في دورته الرابعة أيام 14، 15 و 16 دجنبر 2017 بمسرح الهواء الطلق تحت شعار " من اجل ترسيخ الموروث الكناوي بالجهة ".

وسيعرف المهرجان مشاركة ما يناهز 18 مجموعة و حضور المعلم عبد السلام اليكان مدير المهرجان الدولي لمدينة الصويرة كضيف شرف هذه النسخة من المهرجان، كما يتخلل المهرجان مجموعة من الفعاليات التي ستسهم في تنشيط المدينة، خاصة خلال افتتاح فعاليات هذه الدورة بتقديم عرض للفرق المشاركة.

 وتطمح جمعية كناوة سوس للإبداع والفن والثقافة الشعبية من خلال فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان ايزوران كناوة أكادير إضافة إلى اهتمامها بالبعد الثقافي و التراثي لخلق حوار بين أجيال فنية مختلفة يرقى بالمستوى الفني و يمنح الفرصة للفنانين الشباب من أجل إبراز مواهبهم.

وستشهد منصة المهرجان حضور مجموعة بنات تمبوكتو ( المعلمة ) من الدار البيضاء برئاسة المعلمة اسماء الحمزاوي الى جانب الفنان العالمي مهدي قاموم، مجموعة كناوة سوس، مجموعة شرفاء تيزنيت و مجموعة الدقة المراكشية و مجموعة الدقة الهوارية.