بيوكرى : إختتام الدورة الرابعة لمهرجان أجيال الوطني للمسرح بتتويج مسرحية "بيريمي"

مصطفى رمزي : 

اختتم مهرجان أجيال الوطني للمسرح بمدينة بيوكرى، ليلة أمس الأحد 10-12-2017، نسخته الرابعة الذي تنظمه جمعية أجيال وثقافة، و ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و 10 دجنبر الجاري، بالمركب الثقافي سعيد أشتوك ببيوكرى، بدعم من المجلس الجماعي لبيوكرى والمجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها ومجموعة من الداعمين الخواص.


وتُوجت في نهايتها مسرحية “بيريمي” (أولاد تايمة) بالجائزة الكبرى للمهرجان كأحسن عمل متكامل، فيما عادت جائزة أحسن ممثل مسرحي لفيصل قمرات عن مسرحية "الحبل والسطل" (مراكش)، وأحسن ممثلة مسرحية لفرح نفيسي عن مسرحية "بيريمي" (أولاد تايمة).

وحصلت مسرحية “المجذوبية” (الدار البيضاء) على جائزة أحسن إخراج، فيما حازت مسرحية "الحبل والسطل" (مراكش) على جائزة أحسن سينوغرافيا.


كما تخلل الحفل الختامي للمهرجان تكريم مجموعة من الداعمين الرسميين للمهرجان، وتقديم فقرات موسيقية لفرقة الدقة المراكشية لبيوكرى ومجموعة "العشران" الشبابية.

وعرف حفل الإختتام حضور كل من رئيسي المجلس الجماعي لبيوكرى والمجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها، فضلا عن قائد المقاطعة الثانية لبيوكرى، وأعضاء من المجلس الجماعي لبيوكرى، حيث رحب وشكر الرئيسان كل المشاركين، الضيوف، المتابعين، والمنظمين المساهمين في إنجاح فعاليات هذه النسخة، كما أكد الرئيسان على الدعم المستمر للمهرجان الذي يعد لبنة أساسية في التنمية المستدامة، فضلا عن مساهمته في التنشيط الثقافي الشبابي بالمدنية والإقليم عموما.


جدير بالذكر أن النسخة الرابعة من مهرجان أجيال الوطني للمسرح ببيوكرى، عرفت تنظيم ورشات تكوينية ومائدة مستديرة حول واقع المسرح لفائدة شباب المدينة، كما تم عرض مسرحية في الساحة الكبرى للمدينة ضمن مسرح الشارع، وكذا تنظيم خرجة إستطلاعية سياحية لفائدة المشاركين والضيوف إلى قصبة تيزركين الواقعة بجماعة إداوكنيضيف إقليم أشتوكن أيت باها.