موريتانيا تستضيف اجتماع المكتب التنفيذي لـ"فيفا" فبراير المقبل

بيوكرى نيوز :

أعلن الاتحاد الموريتانية لكرة القدم، أنه سيستضيف، في شهر فبراير المقبل، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على هامش اجتماع دولي، سيحضره العديد من رؤساء اتحادات كرة القدم في العالم. 

وأوضحت الاتحادية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أن رئيس الاتحاد الدولي للعبة، جياني إنفانتينو، وعددا كبيرا من رؤساء الاتحادات الكروية، يمثلون أكثر من 20 بلدا، سيحضرون لنواكشوط لمناقشة العديد من القضايا المدرجة سلفا على جدول أعمال الاجتماع، منها، على وجه الخصوص، برنامج الدعم المالي المعروف اختصارا باسم "فور وورد الفيفا"، إضافة إلى مستقبل بطولات الشباب، ونظام انتقال اللاعبين، وكذلك روزنامة المباريات الدولية.

وأضافت أن الاتحاد الدولي اختار موريتانيا لاستضافة هذا الاجتماع الكروي الكبير، دعما للتطور السريع الذي تشهده كرة القدم الموريتانية، وتقديم الاتحادية كنموذج ناجح في التعامل مع برامج الفيفا. 

وبحسب البيان، فإن نواكشوط ستكون ثالث مدينة إفريقية تستضيف هذا الاجتماع، بعد جوهانسبرغ الجنوب إفريقية، والعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

يذكر أن إنفانتينو كان قد قام، في فبراير الماضي، بزيارة عمل إلى موريتانيا، هي الأولى له لهذا البلد، بناء على دعوة تلقاها من رئيس الاتحاد الموريتاني للعبة، أحمد ولد يحيى. 

وتتلقى موريتانيا دعما سنويا من الاتحاد الدولي لكرة القدم في إطار مشروع "الهدف" الذي يستهدف تطوير كرة القدم في البلدان الفقيرة.