أمطارا وزخات رعدية بعد زوال اليوم الجمعة بعدد من المناطق

بيوكرى نيوز: 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 03 نونبر، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مرفوقة بسحب أكثر فأكثر كثافة شمال غرب البلاد حيث ستعطي أمطارا أو زخات رعدية محلية ابتداء من الزوال بكل من منطقة طنجة واللوكوس والريف. 

وستكون الأجواء غائمة جزئيا محملة أحيانا بقطرات ورعد فوق السواحل الأطلسية شمال الصويرة وغرب الواجهة المتوسطية عند الزوال، فيما ستظل السماء قليلة السحب بباقي المناطق، مع انخفاض درجات الحرارة خاصة شمال البلاد، واحتمال هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية. 

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من الجنوب بالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق. 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و9 درجات بالأطلس وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والشياظمة وسوس، وما بين 15 و21 بالمناطق الاخرى. 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات وبالواجهة المتوسطية، وما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول، وما بين 26 و31 درجة بسوس والجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية. 

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان بالجنوب.