أوكنز: المدرسة العتيقة "تاكوشت انظريف" تحتفل بالمولد النبوي الشريف

بيوكرى نيوز: 

حج صباح يومه السبت 25 نونبر 2017 م منذ الساعات الأولى , من كل فج عميق أبناء قبيلتي تاكوشت وانظريف وعموم الساكنة , والضيوف من علماء أجلاء وأساتذة، تلبية لدعوة جمعية المدرسة العتيقة تاكوشت _ انظريف الجماعة الترابية لاوكنز قيادة تنالت , إقليم أشتوكة أيت باها في إطار الاحتفال السنوي بذكرى المولد النبوي الشريف الذي دأبت عليه الجمعية في مقر المدرسة العتيقة تاكوشت_انظريف كل سنة سيرا على النهج الصالح والسلف المجد والعارف بخبايا وكرامات الاحتفال وإحياء هذه السنة المغربية المالكية ذات جذور دينية صوفية عظيمة .

وفي برنامج الاحتفال الذي حضره السيد قائد قيادة تنالت, ونواب رئيس المجلس الجماعي لاوكنز و وأعيان القبيلتين تاكوشت وانظريف وأعضاء المكتب المسير للجمعية المشرفة على تسيير المدرسة وعلماء أجلاء وعموم الساكنة والضيوف من أهل العلم, هذا بالإضافة إلى الآسرة العلمية والتربوية للمدرسة والطلبة, قراءات جماعية وختم المصحف الكريم و وختم البردة والهمزية, و أذكار مختلفة في مدح المصطفى عليه السلام .


كما عرف الحفل الديني كلمة الجمعية الترحيبية باسم المكتب المسير والفقيه والطلبة وقبيلتي تاكوشت وانظري فالقاها السيد محمد المودن أمين مال الجمعية رحب فيها بالضيوف ونوه بالمناسبة ودلالاتها ومكانتها وشكر المحسنين ومن يساهم في نجاح عمل الجمعية والتسيير الموفق لشؤون المدرسة العتيقة تاكوشت_ انظريف .

وكان للحاضرين فرصة اللقاء مع ثلة من الفقهاء والعلماء الأجلاء في دروس وعبر في السيرة الذاتية ورمزية الحدث وتجدره وأسباب الاحتفال به أطرها فقيه المدرسة وفقهاء وأساتذة آخرون .

وفي الختام تم الدعاء لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين وللشعب المغربي بمزيد من الرخاء والازدهار والغيث النافع ولكافة الحضور بالخير والصحة والعافية وقبول الزيارة .

وتعد المدرسة العتيقة تاكوشت _ انظريف من أمهات المدارس العتيقة بسوس العالمة , ومنارة علم ومعرفة وعلوم الدين , ذكرت في كتب التاريخ ويعود لها الفضل في نشر الدين الإسلامي السمح في بقاع سوس انطلاقا من أيت صواب العالمة .