أكادير: تنظيم نشاط تحسيسي بخطورة إدمان المخدرات والعنف بحضور نزهة بدوان

سعيد الوركاني

شهدت دار الشباب المقاومة بمدينة أكادير نهاية الأسبوع المنصرم إقامة حفل فني وتحسيسي بخطورة المخدرات والإدمان والعنف بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء من تنظيم "جمعية نور لتأطير وإدماج الشباب "المختصة في مجال التوعية والتحسيس بالمخاطر الصحية والنفسية للمخدرات وإدمان العادات السلبية ، وتميز الحفل بحضور نزهة بدوان العداء العالمية االسابقة وعدد من الفعاليات من مجالات مختلفة .

وعرف الحفل الفني تقديم عروض تحسيسة بخطورة المخدرات على الصحة الجسمية والنفسية إلى جانب لوحات فنية فلكلوريا تجسد ملحمة المسيرة الخضراء .

وقد عبرت رئيسة الجمعية المنظمة للحفل الفني بأن هدف الاطار الذي تترأسه يسعى إلى القيام بمهمة محاربة المخدرات ومساعدة المدمنين لكي يقلعوا عن إدمان مختلف العادات والأمور السلبية .

وأضافت بأن جهود الجمعية الفتية تلقى تشجيعا من طرف المسؤولين على الصعيد المحلي و المصالح العمومية والفاعلين المدنين من أجل إنجاح دورها في توعية الاطفال والشباب بخطورة المخدرات والتدخين و العنف والسلوكيات المنحرفة التي تشكل خطرا على الفرد والمجتمع .

من جانب أخر فقد كشفت رئيسة الجمعية امام  نزهة بدوان أن الرياضة إحدى الطرق التي تساهم في تنمية المجتمع ولإبعاد الشباب والاطفال عن الإنحراف معلنة عن إطلاق برنامج عمل للجميع يستهدف الاطفال والشباب المتمدرس وفي الجامعة لتوعيتهم بالاخطار الصحية والنفسية الناتجة عن الإدمان والسلوكيات المنحرفة .

وأن عدد من الاطر والخبراء المختصين سوف يشتغلون مع الجمعية من أجل القيام بمهامها ، و جددت الدعوة لكافة الفاعلين في مجال الإهتمام بالاطفال والشباب للتعاون مع المصالح المختصة للحد من كل السلوكيات المنحرفة التي تهدد امن وسلامة المجتمع .

وتجدر الإشارة إلى كون جمعية نور لتاطير وإدماج الشباب بأكادير تشتغل بالدرجة الاولى على التوعية ومساعدة المدمنين في الإقلاع عن الإدمان وترسيخ السلوك المدني ومعالجة كافة أشكال العنف والإنحراف .