عمدة أكادير يتبرّأ من المشاركة الإسرائيلية في منافسات "الترياثلون"

بيوكرى نيوز:

تبرّأ صالح المالوكي، عمدة مدينة أكادير، من المشاركة الإسرائيلية في فعاليات "الترياثلون" أكادير الدولي يومه السبت، والذي سيعرف مشاركة 21 دولة تتنافس على جوائز الترياثلون بأزيد من 500 رياضي.

وأوضح المالوكي، في منشور له على صفحته الشخصية على الفايسبوك، أنه بمجرّد "علمنا بمشاركة إسرائيل بامرأة، أعلننا أننا مع مبدأ تنشيط المدينة، لكن سنبقى ضد كل أنواع التطبيع مع هذا الكيان المغتصب ونحتفظ لأنفسنا القيام بكل ما من شأنه أن يترجم مبدأنا هذا".

وأشار المالوكي أنه "كنا في الجماعة ندعم فعاليات الترياثلون باعتباره متنوع الرياضات وينشط المدينة ويجذب إليها الأنظار وخصوصا مع مشاركات عدة دول دون أن ندخل في التفاصيل التقنية والتنظيمية التي تخص المنظمين".

ويعدّ هذا "الترياثلون" المرحلة ما قبل الأخيرة من منافسات الجائزة الوطنية الكبرى لهذه التظاهرة الدولية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بشراكة مع الجمعية المغربية "رياضة وثقافة"، تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية للترياثلون.

وتعدّ التظاهرة الدولية المنافسة الرياضية المغربية الوحيدة المصنفة كتظاهرة رياضية أولمبية، حيث أن المسابقات المبرمجة ستجري بحضور مندوب مبعوث من طرف الجامعة الدولية لهذه الرياضة لمراقبة مدى احترام المنافسات للمعايير والقوانين المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي للعبة.