مديرية التعليم باشتوكة تعطي إنطلاقة تكوين الاساتذة في "برنامج القرائية"

بيوكرى نيوز:

اعطى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي باشتوكة ايت باها السيد عبد الهادي بوناكي يوم امس الاثنين 27 نونبر 2017 على الساعة 9 صباحا الانطلاقة الفعلية لتكوين الأستاذات وأساتذة في برنامج القرائية بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي، في إطار مواكبة وتتبع المستجدات التربوية وتنزيل التدابير المتعلقة بتطوير النموذج البيداغوجي، وكذا في سياق انجاز برنامج "القراءة من أجل النجاح".

هذا التكوين تم في أربعة مراكز وهم مركزين بالمركب الثقافي سعيد اشتوك ببيوكرى والمركز الثاني بقاعة احمد بوكماخ بمقر المديرية ومركز رابع بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بالثانوية التأهيلية الجولان و يستفيد منه 504 أستاذة واستاذ؛ ويتم عبر مرحلتين:

المرحلة الأولى إنطلقت يومي 27 و28 نونبر 2017 وهي عبارة عن تكوين نظري. بينما الجانب التطبيقي سينظم يومي يوم 29 و30نونبر 2017؛ 

المرحلة الثانية: سيستمر الجانب النظري منها يومي 4 و5 دجنبر 2007؛ أما الشق التطبيقي يومي 6 و7 دجنبر 2017.  من تأطير  اطر التفتيش التربوي.


و أشار المدير الإقليمي خلال كلمته الافتتاحية الى أهمية التكوينات وما تلعبه من دور في تجديد وتبادل الخبرات بين المؤسسات التعليمية مضيفا ان أهميتها تتجلى في امتداديتها وتطبيقها بالفصول الدراسية وبالمؤسسات التعليمية وأن تصل الى تطوير المعرف لدى التلميذ وتقييم مردوديتها وأثرها ؛مع تكوين ملف وتقارير تستثمر من طرف المستفيدات والمستفيدين بالمؤسسات التعليمية يستفيد منها كافة الأساتذة.


يهدف تكوين الاساتذة في "برنامج القرائية" من اجل بناء قدراتهم في المفاهيم والمهارات الأساسية للقرائية التى تمكنهم من تدريس مهارات القراءة والكتابة فى المستوى الأولى إبتدائي.

و ستختتم هذه التكوينات بتعبئة استمارات تضم اقتراحات وملاحظات المستفيدات والمستفيدين ستساعد المديرية على وضع مخطط استراتيجي للتكوينات المقبلة .