اسود الاطلس تتسلق سلم التصنيف العالمي و الماكينات الألمانية تحتفظ بالصدارة


نور الدين إكجان
تمكن المنتخب الوطني المغربي، من تسلق ترتيب المنتخبات العالمية، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد أن انتقل من المركز 48 إلى المركز 40، متقدما بثمانية مراكز عن آخر التصنيفات.


وتفوق المنتخب المغربي، على عدة فرق أوروبية وإفريقية، على رأسها المنتخب التركي، الذي حل في الرتبة 42، والمنتخب الكاميروني، بطل آخر نسخة من كأس إفريقيا الذي احتل المركز 45، إضافة إلى المنتخب الغاني الذي فشل في المرور إلى مونديال روسيا، والذي تمركز في الرتبة 51.


وعلى المستوى الإفريقي، تمكن المنتخب السنغالي، من تصدر ترتيب المنتخبات الأفريقية، بعد حلوله في الرتبة 23، متبوعا بالمنتخب التونسي في المركز 27، ثم المنتخب المصري في المركز 31.


من جهتها لم تعرف منتخبات المقدمة أي تغيير، إذ استمرت الماكينات الألمانية في التربع على عرش الترتيب، متبوعا بالمنتخب البرازيلي، ثم البرتغالي، فيما احتل رفاق ليونيل ميسي، المركز الرابع، فيما تراجع المنتخب الإيطالي إلى المركز 14، والمنتخب الهولندي إلى المركز 20.


وكان المنتخب المغربي أدنى و أسوأ مرتبة في تاريخه بعد ان حل في الرتبة 95 سنة 2010، بعد ان كان حقق المرتبة 9 سنة 1998 متفوقا على اعتد المنتخبات العالمية .