بيوكرى تحتضن الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير

بيوكرى نيوز : 

تنظم جمعية محترف سوس للتنشيط الثقافي والتربوي بمدينة بيوكرى الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير، والتي تأتي هذه السنة وذكرى الاحتفالات بالمسيرة الخضراء المظفرة، وذلك في الفترة الممتدة من 16 نونبر إلى 19 نونبر 2017 بمدينة بيوكرى إقليم شتوكة أيت بها . 

هذه الدورة التي تستضيف دولة مصر العربية الشقيقة كضيفة شرف المهرجان، الذي سيعرف حضور عدد من الفنانين ونجوم الشاشة المغربية.

ويتضمن برنامج الدورة، ورشة تأطيرية في مجال كتابة السيناريو، وكدا الإخراج السينمائي ،إضافة إلى ندوات وورشات تكوينية أخرى ،كما ستتخلل أيام المهرجان معرضا لصور الفن التشكيلي بفضاء المركب الثقافي سعيد أشتوك .

المهرجان، الذي سيعرف تنظيم مسابقة للأفلام المشاركة وعددها 15 فيلما قصيرا تتنافس على جائزة * قلعة المدينة * للدورة الثالثة، كما سيتم عرض هذه الأفلام أمام لجنة التحكيم والتي تترأسها كل من الفنانة المغربية ماجدة بنكيران، والفنان الأمازيغي أحمد ناصح، والفنان المغربي عبد الكبير حزيران، والسيناريست المصرية سناء شيخ.

أمسيات المهرجان ستعيش على وقع تكريم وجوه سينمائية وعدد من الفاعلين، إضافة إلى تكريمات أخرى على الهامش لفعاليات مختلفة على صعيد الجهة. 

إضافة إلى ذلك، سينفتح المهرجان على المحيط الخارجي انطلاقا من *سينما القرب* عبر شاشة لعرض الأفلام بالهواء الطلق، وأنشطة أخرى بعدد من المؤسسات بهدف تنشيط المدينة تربويا وثقافيا.